30 يناير 2013

النقاب والبلاك بلوك!



منذ فترة قرأت تعليق عند أحد الأصدقاء عندي في الفيسبوك تعليقا على سخرية باسم يوسف من المشايخ قال فيه (مشكلة باسم إنه بيتريق على المشايخ النهاردة وأنتم بتتضحكوا،، بكره هايمرر تريقة على الدين وهاتضحكوا برضو!).. لم يعجبني التعليق بمنتهى الصراحة وقولت باسم مسلم مثله مثلنا ومستحيل أن يسخر من الدين، لكن اليوم وجدت أن وجهة نظره كانت صائبة.

قد يكون الموضوع ليس له علاقة بباسم يوسف، ولكن الفكرة واحدة عندما قالت أحدى المذيعات (كيف يقبضوا على البلاك بلوك لأنهم أخفوا وجوههم وتركوا المنتقبات؟!!)، وبدأ سيل الكوميكسات على الفيسبوك ليس أعتراضا على كلام المذيعة، ولكن مقارنات بين المنتقبة وشاب البلاك بلوك، والجميع لايك وشير وهيء ميء وكأن النقاب ليس رمزا إسلاميا وإن لم يكن فرضا لكنه زي أمهات المؤمنين وهناك خلاف بين كونه سنة أم فضلا،، أكرر هو زي أمهات المؤمنين!!



واستغرب من أنصار البلاك بلوك، الذين وصفوهم بأنهم أبناء الثورة الأبرار وحماه الوطن، وهم خير رجال الشعب، عندما يقارنوهم بالنساء المنتقبات!!، ألهذا الحد ساءت أحوال الثوار حتى أنهم يقارنوا رجالهم الأشاوس بالنساء المنتقبات الرجعيات؟!،، وعجبي!

عزيزي الثأر على روحك،،
أمس سخرت من المشايخ، واليوم تستهزء بالنقاب، غدا لا أدري ماذا ستفعل حقا.. ولكني أدعوا الله أن تنتبه لما وقعت فيه ولما ستقع فيه، فالدين ليس للسخرية... كان الأحرى بك قبل أن تطالب بفصل الدين عن السياسة أن تفصل الدين عن السخرية!

هناك 6 تعليقات:

  1. العام الماضي ظهر الأناركية وظهر مرتدي أقنعة فانديتا
    تلاحظي ان كل فترة يظهر الجديد
    لكن ردود الأفعال بتختلف على حسب الإنتماء السياسي
    نحن عندنا مشكلة في تقدير الحق والباطل بشكل واقعي وبعيد عن الإنتماء لأي شيء باستثناء اسم مصر

    ردحذف
  2. مشكوووووووووووور
    http://www.alsadiqa.com

    ردحذف
  3. تشبيه المذيعة للبلاك بلوك بالمنتقبات هو خطأ يستحق النقد والسخرية
    ولكن ادعاء بعض الجهلاء الذين لا يفقهون شيئاً في الدين وفي السياسة بانهم شيوخ وعلماء تلك هي الكارثة
    فعندما تصدر منهم اخطاء فادحة تستحق النقد والسخرية مثلما فعلت تلك المذيعة هنا يتم الخلط بين الشيوخ والعلماء الذين لم ولن يقعوا يوماً في هذه الاخطاء ولن يصدر منهم سباب وتكفير متواصل للاخر بتوجيه سياسي وحزبي
    هنا تختلط الامور علي البعض في التفريق بين من هو عالم دين وشيخ جليل وبين من هو مدعي العلم بالدين يستغل اسم الدين ليمارس السياسة
    يجب معاقبة الاخير عندما يدعي بانه شيخ وعالم دين وتتم محاسبته بالقانون علناً

    اختلفنا او اتفقنا سعدت بمروري هنا وتعليقي علي هذا الموضوع الهادف
    تحياتي لقلمك

    ردحذف

خلل براحتك من غير انتظار .. فتافيت أصلاً بتحب الخيار